آخر الأخبار

الأحد، 13 ديسمبر 2015

من مخترع الفيس بوك ؟ قصة حياة مخترع الفيس بوك

 
مارك زوكربيرغ، (14 مايو 1984)، وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. رجل أعمال ومبرمج أميركي. أشتهر بتأسيسه موقع الفيس بوك الاجتماعي، وهو أكبر موقع إجتماعي في العالم،[1] أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسب موسكوفيتش دستين وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد. وهو بمثابة الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك.
لد مارك زوكربيرج في الرابع عشر من أيار عام 1984 , لأبوين يعملان في مجال الطب, في إحدى قرى مدينة وايت بلنز في ولاية نيويروك, لقد كان مارك شغفا في البرمجة منذ نعومة أظفاره, و الجدير بالذكر أن إهتمامه الأول كان بإيجاد طرق الكترونية للتواصل, حيث كان أول ما أنتج في عالم البرمجيات, تطبيق يساعد العاملين في مكتب والده للتواصل معه, و انتقل فيما بعد إلى عالم ألعاب الفيديو, و كان وقتها لم ينهي المرحلة الإعداية بعد.
فيما بعد قام مارك بتطوير مشغل ميديا يعتمد على الذكاء الصناعي في اكتشاف الرغبات الموسيقية للمستع, و إغرى هذا المشغل الكثير من الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت, و التي حاولت إبرام اتفاقية مع مارك للحصول على هذا المشغل, كما عرضت عليه الانظمام إلى فريق المطورين في الشركة إلا أنه رفض ذلك, و اختار إكمال دراسته الجامعية في جامعة هارفرد.
من داخل غرفته في جامعة هارفرد أطلق مارك أول نسخة من موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك, و ذلك داخل حدود الجامعة, و لقي الموقع انتشارا كبيرا بين طلابها, و انضم إليه فيما بعد موسكوفيتز الذي ساعده في نشر الموقع في خمس جامعات أمركية أخرى, و يقال أن مارك عندما أسس لموقع الفيس بوك كان يهدف إلى جذب إنباه فتاة بالإضافة إلى رغبته بأن يكون مشهورا.
عندما لاحظ مارك الإقبال الشديد على موقع التواصل الاجتماعي الذي أسسه بفكرة فردية منه, قرر هو و مجموعة من أصدقائه الذين كانوا معه في كلية الحاسب الألي الانتقال إلى مدينة  بالو ألتو في كاليفورنيا, و استأجر منزلا صغيرا وقتها, كان منزله, و مكان عمله في ذلك الوقت, أما الأن فشركة فيس بوك تملك أكثر من 7 عمارات و أبنية جانية أخرى, هي الأن المقر الرسمي لموقع الفيس بوك.
مارك الذي أتم السابعة العشرين من عمره, مهتم باللغات الصعبة, و هو يحاول تعلم اللغة الصينية, و مهتم أيضا بثقافتهم, و طريقة اللباس التقليدي لهم, و يخصص لذلك وقتا محددا خلال يومه المليئ بالمشاغل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـثقافة دوت كوم
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Designed By